تسجيل الدخول


عبد الله بن جزء السلمي

((عَبْدُ اللّهِ بنُ جَزْء بن أَنَس بن عَامِر بن علي السلمي.)) أسد الغابة. ((عبد الله بن حَزْم بن أَنس بن عامر السُّلَميّ)) الإصابة في تمييز الصحابة. ((أَخرجه ابن منده وأَبو نعيم.))
((روى نائل بن مُطَرِّف بن رَزِين بن أَنس، عن أَبيه عن جده أَنه قال: لما ظهر الإِسلام كانت لنا بئر بالدَّفِينَةِ، فأَتيتُ رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم، فكتب لي كتابًا. رواه يحيى بن يونس الشِّيرازي، عن عبد السلام بن عمر عن نائل بن عبد الرحمن بن عبد اللّه بن جزء بن أَنس قال: حدثني أَبي، عن آبائه، وعن عمر بن جزءَ: أَن هذا الكتاب من رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم لرزين بن أَنس.))
((يعد في البصرين.)) أسد الغابة.
((ذَكَرَه البَغَوِيّ في الصحابة، وقال: روَى عن النبي صَلَّى الله عليه وسلم حديثًا، وتقدم ذِكْر حديثه في ترجمة رَزِين بن أنس السلمي وهو عَمّه [[روى محمد بن حميد عن نائل بن مُطَرّف بن العباس، عن أبيه، عن جدَّه العباس قال: استقطعت النبي صلى الله عليه وآله وسلم ركية... فذكر الحديث. فما أدري هل نائل واحد أو اثنان؟ وقال ابن منده: رواه عبد السلام بن عُمَير الجَنبي، عن نائل بن عبد الرحمن بن عبد الله بن حَزْم بن أَنس بن عامر السُّلَميّ، حدّثني أبي عن آبائه أنّ الكتاب كتبه رسولُ الله صلى الله عليه وآله وسلم لرَزِين بن أنس.]] <<من ترجمة رَزِين: براء وزاي، بوزن عَظِيم، ابن أنس بن عامر "الإصابة في تمييز الصحابة".>>.)) الإصابة في تمييز الصحابة.
الاسم :
البريد الالكتروني :
عنوان الرسالة :
نص الرسالة :
ارسال