تسجيل الدخول


حصين بن يزيد بن شداد

((حُصَين بن يزيد بن شداد بن قنان بن سلمة بن وهب بن عَبْد الله بن الحارث)) الاستيعاب في معرفة الأصحاب. ((ذو الغصة، آخر [[غير ذي الغصة الحارثي، هو قيس بن الحصين]]: اسمه الحصين)) الإصابة في تمييز الصحابة. ((حُصَيْن بن يَزِيد بن شدَّاد بن قُنانَ بن سلمة بن وهب بن عبد الله بن ربيعة بن الحارث بن كعب الحارثي. يقال له: ذو الغُصَّة وفد على النبي صَلَّى الله عليه وسلم، ويذكر في الأذواء. إن شاء الله تعالى. أخرجه أبو عمر كذا)) ((ومن قِبله صارت الغصة في وَلد يحيى بن سعيد بن العاص؛ لأن سعيد تزوج العالية بنت سلمة بن يزيد الجعفي، وأمها أم يزيد بنت يزيد بن ذي الغصة، ولدت يحيى بن سعيد.))
((من ولده قيس بن الحصين، وفد على النبي صَلَّى الله عليه وسلم وسيذكر في بابه، إن شاء الله تعالى. وقال ابن إسحاق: الذي وفد على النبي صَلَّى الله عليه وسلم هو قيس بن الحصين. أخبرنا أبو جعفر عبيد الله بن أحمد بن علي البغدادي، بإسناده إلى يونس بن بكير، عن محمد بن إسحاق، في قصة وفد بني الحارث بن كعب، قال: "فأقبل خالد، يعني ابن الوليد، إلى رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم وأقبل معه وفد بني الحارث بن كعب منهم قيس بن الحصين بن يزيد بن قنان، ذي الغصة "ويذكر في قيس، إن شاء الله تعالى.)) أسد الغابة.
((وفد على النّبي صلّى الله عليه وآله وسلّم فأسلم)) الاستيعاب في معرفة الأصحاب.
((عاش طويلًا)) أسد الغابة. ((ذكره ابن الكلبي، وقال: إنه لقب بذلك لأنه كان في حَلْقه شبه الحَوْصَلة، ويقال: إنه رأس بني الحارث بن كَعب مائة سنة.)) الإصابة في تمييز الصحابة.
الاسم :
البريد الالكتروني :
عنوان الرسالة :
نص الرسالة :
ارسال