تسجيل الدخول


سعد القرظ

1 من 1
سَعْدُ القَرَظ

مولى عَمَّار بن يَاسِر: قال: أخبرنا محمد بن عمر، قال: حدّثني محمد بن عبد الله، عن الزُّهْرِيّ، عن عبد الرحمن بن سعد القَرَظ، عن أبيه، أنه كان يؤذِّن في عهد رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم، وأبي بكر بقُبَاء، فلما ولي عُمر أنزله المدينة فكان يؤذن لعمر في مسجد رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم، وكان له ولدٌ فكانوا يُؤَذِّنون معه وهم مؤذنون إلى اليوم في مسجد رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم.

قال: أخبرنا محمد بن عمر، قال: حدثني إبراهيم بن محمد بن عمار بن سعد القَرَظ، عن أبيه، عن جدّه، قال: لما توفي رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم، أَذَّن سعدٌ القَرَظ لأبي بكر وعمر بالمدينة، وكان يحملُ العَنَزَةَ أَمَامهما في العيدين.

قال: أخبرنا محمد بن عمر، قال: حدّثني أبو بكر بن عبد الله بن أَبِي سَبْرَة، عن موسى بن عقبة، بن أَبِي حَبِيبَة، قال: رأيت سعدًا القَرَظ يحمل الحَرْبة بين يَدَي عثمان بن عفان.

قال: أخبرنا محمد بن عمر، قال: حدثني أبو بكر بن عبد الله بن أَبِي سَبْرَة، عن أبي سعدٍ، عن أُمِّهِ قالت: نظرتُ إلى عثمان في حَصْرِه وعَلِيٌّ يصلّي بالناسِ العيدَ في الأضحى، فرأيتُ سعدًا القَرَظ يحملُ أَمَامَهُ العَنَزَةَ.
(< جـ5/ص 106>)
الاسم :
البريد الالكتروني :
عنوان الرسالة :
نص الرسالة :
ارسال