تسجيل الدخول

النبي صلى الله عليه وسلم يخبر المسلمين بخبر الجيش قبل قدومه

لما أصيب القواد الثلاثة في مؤتة قال رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم للمسلمين في المدينة: "أخذ الراية زيد بن حارثة فقاتل بها حتى قُتِل شهيدًا، ثم أخذها جعفر فقاتل بها حتى قُتِل شهيدًا"، ثم صمت رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم حتى تغيرت وجوه الأنصار، وظنوا أنه قد كان في عبد الله بن رواحة بعض ما يكرهون، ثم قال: "ثم أخذها عبد الله بن رواحة فقاتل بها حتى قُتِل شهيدًا"، ثم قال: "لقد رفعوا إليَّ في الجنة فيما يرى النائم على سرر من ذهب، فرأيت في سرير عبد الله بن رواحة ازورارًا ــ أي: ميلًا ــ عن سريري صاحبيه، فقال أحدهم: عم هذا؟ فقيل له: مضيا وتردد عبد الله بعض التردد ثم مضى".
ولما دنا جيش المسلمين من المدينة تلقاهم رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم والمسلمون، وجرى الصبيان يستقبلونهم، ورسول الله صَلَّى الله عليه وسلم مقبل مع القوم على دابة، فقال: "خذوا الصبيان فاحملوهم وأعطوني ابن جعفر"، فأُتِيَ بعبد الله بن جعفر، فأخذه فحمله بين يديه.
وجعل الناس يحثون ــ أي يلقون ــ على الجيش التراب، ويقولون: يا فرار، فررتم في سبيل الله، فيقول رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم: "ليسوا بالفرار، ولكنهم الكرار إن شاء الله تعالى".
sulfasalazin hexal 500mg udslatforskning.site sulfasalazin drug
الاسم :
البريد الالكتروني :
عنوان الرسالة :
نص الرسالة :
ارسال